Hamás humilla la delegación Pan árabe

por as1944

15 de Elul
 
5770
 
Source.Pal Voice,Al Fatah.
 
Esta es la noticia: Deseo antes comentar un hecho,las Flotillas solamente tienen como objetivo intentar acosar y destruir  a Israel,y con ello a los JUDIOS.

Saben,sobrádamente,que en Gaza no se necesita su supuesta ayuda humanitaria (caducada en su mayoria)y que Hamás,salvo presencia de los medias,no se digna asistir a la entrega de esos productos  que no necesita.

El diario de Al Fatah relata aquí un suceso  ocurrido ahora. Una delegación Pan árabe ,entró con ayudas a Gaza por el paso de Ragah en Egipto.

Eran diputados egipcios,argelinos,libaneses,sirios ,qataris ,de Yibuti y de Somalia:sucedió el segundo dia de Ramadam,esa maravilla de fiesta que dice  Hussein Obama ,el “califa de las américas”.
Ningún representante de Hamás acudió a la llegada de las mercancias.
Ningún representante de Hamás acudió,ni se excusó, a las invitaciones a la cena de Iftar (fin de ayuno)que se les ofreció -en su honor-en el super selecto restaurante Roots de Gaza.
  

The Roots Club:
Ambiance galore.
Beautifully designed buffets.
Every detail handled for you.
A 12-page menu with everything you might want in meat, seafood or poultry.

EL CASO HA SENTADO COMO UNA BOFETADA EN EL ROSTRO ,ESPECIÁLMENTE A LOS ARGELINOS Y EGIPCIOS.

حماس تهين وفداً برلمانياً عربياً وترفض استلام مساعداته
| أخبار مهمة | تعليقات : 0 بتاريخ : 20-08-2010 – 07:11 PM

تعرض وفد برلماني عربي لتعنت من حركة حماس في غزة، وصل حد أن رفضت استقبال معونات اصطحبها الوفد لتقديمها إلي الشعب الفلسطيني في القطاع، ضمت أجهزة ومواد طبية، اعتراضا من حماس علي دعوة الوفد العربي لممثلي حركة فتح علي إفطار ضمن دعوته لكل ممثلي الفصائل الفلسطينية .

ضم الوفد الذي سافر إلي غزة في اليوم الثاني من رمضان ممثلين برلمانيين من مصر والجزائر وليبيا وسوريا وقطر والصومال وجيبوتي، حيث كان من المقرر أن يتسلم الهلال الأحمر الفلسطيني المساعدات، ويصلي الوفد المغرب في غزة ثم يعود .

نائب جزائري اسمه عبدالقادر سماري ونائب ليبي اسمه بشير الطوير اقترحا خلال سفر الوفد إلي رفح دعوة ممثلي الفصائل الفلسطينية كلها إلي دعوة إفطار في مطعم (روتس) في غزة علي حساب الاتحاد البرلماني العربي. اتصل الوفد بالمطعم.. وتم حجز مقاعد لمائة فرد، ولكن ممثل حماس الدكتور أحمد يوسف سكرتير اسماعيل هنية نقل اعتذار الحركة عن حضور الإفطار .

عبر الوفد من رفح المصرية إلي الجزء الفلسطيني من المعبر، حيث رفض ممثلو حماس دخولهم، كما رفضوا قبول المساعدات، وأجري سعد الجمال رئيس لجنة الشئون العربية في مجلس الشعب المصري اتصالات تبين له منها أن حماس غاضبة لأنها اعتبرت دعوة الفصائل الفلسطينية كلاماً ضد البروتوكول وأن علي الوفد العربي أن يقابل حكام غزة.. علي أن يتولي ممثلو حماس دعوة من يرون إلي الإفطار .

استمرت الاتصالات من الرابعة عصرا، والوفد على صيام، إلي قرب السادسة، وقال سعد الجمال لمن اتصل بهم لا تنسوا إنني مصري، ومصر هي التي فتحت لكم المعبر الذي تغلقونه الآن في وجه مساعدات عربية. واحتوي الجمال الموقف بأن اتصل بأحد قادة الإنقلاب وهو خليل الحية عضو المجلس التشريعي الفلسطيني’سابقاً’ وقال له: سوف نأتي إليكم أولاً وانتم وجهوا الدعوة لمن تشاءون.. وتعطلت الأمور بسبب تعنت حماس مما أضطر الوفد لأن يفطر في المعبر في ظل عدم تلقيه رد فعل من حماس .

بعد ساعة فتحت حماس المعبر، وادخلت المساعدات، وتبادل البعض كلمات روتينية في جلسة خاصة، ومن ثم توجه أعضاء الوفد العربي إلي المطعم، حيث تبين لهم أن 30 فردا من ممثلي الفصائل حضروا إلي الإفطار الذي لم يتم.. وبقي ستة فقط قابلوا الوفد.. وتم دفع فاتورة الإفطار الذي لم يتناوله أحد من ميزانية الاتحاد البرلماني العربي .

يفكر أعضاء البرلمان العربي في ضوء هذا الموقف من حماس أنهم سوف يرسلون أية مساعدات فيما بعد عن طريق الهلال الأحمر المصري الذي يسلمها للهلال الأحمر الفلسطيني.

Responder

Introduce tus datos o haz clic en un icono para iniciar sesión:

Logo de WordPress.com

Estás comentando usando tu cuenta de WordPress.com. Cerrar sesión /  Cambiar )

Google photo

Estás comentando usando tu cuenta de Google. Cerrar sesión /  Cambiar )

Imagen de Twitter

Estás comentando usando tu cuenta de Twitter. Cerrar sesión /  Cambiar )

Foto de Facebook

Estás comentando usando tu cuenta de Facebook. Cerrar sesión /  Cambiar )

Conectando a %s

A %d blogueros les gusta esto: